الصحة والأسرة

مجتمع جميل السعودية توحد جهود العلماء في جامعة الملك عبدالعزيز وإمبيريال كوليدج لندن لمكافحة الأمراض المعدية

بمناسبة مرور 75 عاماً على إطلاق برامجها الإجتماعية

كتبت – نيفين عباس
  • بدعم من مجتمع جميل السعودية، صندوق جميل لأبحاث الأمراض المعدية والإبتكار في السعودية يقدم الدعم لعدد من المشاريع البحثية.
  • سيشرف على الصندوق لجنة مشتركة من جامعة الملك عبد العزيز وامبريال كوليدج لندن.
  • مجتمع جميل توقع إتفاقيات مع جامعة الملك عبدالعزيز في مجالات دعم الأبحاث العلمية والتعاون في المجالات الأكاديمية والتطويرية المختلفة.

 تزامنًا مع إحتفال المؤسسة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لإنطلاق البرامج الإجتماعبة، أعلنت مجتمع جميل السعودية وجامعة الملك عبد العزيز عن إطلاق صندوق جميل لأبحاث الأمراض المعدية والإبتكار في السعودية وذلك لمكافحة فيروس كورونا المستجد والأمراض التي تسببها مثل هذه الفيروسات، بما في ذلك فيروس كورونا الشرق الأوسط (MERS). ويأتي هذا التعاون لتسريع تطوير الحلول السريرية لمعالجة مجموعة من الأمراض المعدية المنتشرة في منطقة الخليج وعلى مستوى العالم.

وسيقدم صندوق جميل الدعم لعدد من المشاريع البحثية مؤثرا يعزز قدرتنا على فهم ومنع وتشخيص وعلاج فيروسات كورونا والأمراض المعدية الأخرى. وإلى جانب الحلول العملية، سيتم إصدار مقالات كنتيجة للأبحاث تتم مراجعتها من قبل الباحثين في المجال ونشرها مجانًا. كما سيشرف على صندوق جميل لأبحاث الأمراض المعدية والابتكار في السعودية، لجنة مشتركة تضم ممثلين من جامعة الملك عبد العزيز وامبريال كوليدج لندن. وسيدعم هذا الصندوق الباحثين السعوديين من خلال عدة مراحل. وتنطلق المرحلة الأولى، في 2021، من خلال دعم مشاريع الباحثين في جامعة الملك عبد العزيز.

Print Friendly, PDF & Email

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى