منوعات

سند الصعيد : الشباب يقف مع الدولة في ازمة السد الاثيوبي

كتب:إبراهيم عمران
تدعو سند شباب الصعيد كافة الكيانات والحركات الشبابية لدعم موقف الدولة المصرية في ازمة السد الاثيوبي، ومساندة جهود القيادة السياسية في تعاملها مع الازمة، وفضح التعنت الاثيوبي الذي ظهر بجلاء خلال الشهور الماضية وفي جلسة مجلس الامن الاخيرة.
وتؤكد سند علي اهمية توعية الشباب بكافة ما جاء ببيان السيد سامح شكري وزير الخارجية في رسالته لمجلس الامن، وفي الجلسة التي عقدها المجلس يوم ٨ يوليو، والتي اوضحت التطور التاريخي للتعنت الاثيوبي خاصة خلال السنة الاخيرة مقابل حرص مصر علي التفاوض للوصول الي افضل صيغة تضمن حقوق الدول الثلاثة وتعزز مصالحها المشتركة من خلال ابرام اتفاق قانوني عادل وملزم يحدد قواعد ملء وتشغيل السد.
واكد عبد المنعم ابو جبل رئيس سند الصعيد ان الازمة تحتاج مواجهة شاملة لا تقتصر فقط علي الجانب الرسمي، بل حشد كافة جهود المجتمع المدني والمواطنين لايضاح حقيقة الموقف المصري للعالم باللغات الاجنبية المختلفة من خلال استثمار شبكة اصدقاء مصر من المشاركين في المؤتمرات الدولية ومنتدي شباب العالم وبرامج التبادل الثقافي والفني التي تنظمها وزارات الدولة المختلفة.
وشدد ابو جبل علي اهمية الاصطفاف الوطني الكامل خلف القيادة السياسية، وتعزيز الثقة في جميع المواقف والقرارات التي تتخذها وفقا لمعطيات صنع واتخاذ القرار التي تتوافر لها.
Print Friendly, PDF & Email

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى